الزمالك يفوز على مولودية الجزائر 2-0 ويحيي آماله بالصعود في دوري الأبطال

حقق نادي الزمالك اليوم فوزآ هامآ خارج الأرض على مولودية الجزائر بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب 5 جويلية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ورغم أن نادي الزمالك حقق الفوز اليوم إلى أنه لم يضمن التآهل حتى الآن، ولم تحسم بطاقة الصعود الثانية في المجموعة، حيث تؤجل إلى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وإرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة الخامسة في المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة، محققآ فوزه الأول هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا، بعدما خاض الفريق أربع مواجهات من قبل تعادل في لقاءين وخسر في لقاءين.

في المقابل تجمد رصيد مولودية الجزائر عند النقطة الثامنة في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة، ومتلقيآ خسارته الأولى في دوري أبطال إفريقيا هذه النسخة.

وكان يكفي بطل الجزائر إقتناص نقطة واحدة فقط اليوم لحسم التآهل للدور المقبل من البطولة، إلا أن الفريق تلقى خسارته الأولى على أرضه في تاريخ بطولة إفريقية.

إفتتح يوسف إبراهيم أوباما التسجيل في المباراة عند الدقيقة السابعة بتصويبة رائعة سكنت أعلى شباك حارس المرمى، بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من المغربي أشرف بنشرقي.

وضاعف محمود عبد الرازق شيكابالا النتيجة للفارس الأبيض بتسديدة رائعة ومعتادة من الأباتشي داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 33، بصناعة التونسي فرجاني ساسي.

يحتاج الزمالك للفوز على تونجيث السنغالي المباراة القادمة بأي نتيجة، مع خسارة مولودية الجزائر من الترجي التونسي في نفس الجولة، لكي يضمن الزمالك التآهل رسميآ للدور ربع النهائي من البطولة.