باريس سانت جيرمان يتآهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء برشلونة

تآهل باريس سانت جيرمان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل مع برشلونة 1-1 في إياب دور الـ16 من التشامبيونزليج، اللقاء الذي أقيم على ملعب حديقة الأمراء.

وأفسد بطل فرنسا ووصيف النسخة الماضية إمكانية عمل برشلونة لريمونتادا مرة أخري، وأصبح مجموع اللقاءين 5-2 لصالح باريس سانت جيرمان.

النادي الفرنسي أنهى الأمور تمامآ في موقعة الذهاب، عندما حطم معنويات برشلونة في معقله بالكامب نو وقهره برباعية مقابل هدف، في مواجهة كان بطلها الأول المشاغب كيليان مبابي، الذي سجل هاتريك في شباك تيرشتيجن.

بعثة البلوجرانا وعلى رأسهم ليونيل ميسي كانت تتأهب لعمل ريمونتادا تاريخية والعبور لربع النهائي، وبالفعل نجح فريق برشلونة في خلق العديد من الفرص الخطيرة على مرمي باريس سانت جيرمان في بداية المباراة وحتى صافرو النهاية.

ولكن سرعان ما فاجأهم الكابوس الفرنسي كيليان مبابى بتسجيله للهدف الأول في مباراة الإياب عند الدقيقة 30 من ركلة جزاء، وعادل ميسي النتيجة للبرسا بعدها بسبع دقائق، بتصويبة صاروخية على يمين كيلور نافاس، بتمريرة من بيدري.

وكان برشلونة على وشك الدخول في اللقاء وقلب الطاولة على أصحاب الأرض، بعد أن أحتسب لهم ركلة جزاء كانت كفيلة بمقاربة النتيجة، قبل أن يهدرها ميسي ويتصدي لها نافاس ببراعة عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

في الشوط الثاني إستمرت محاولات برشلونة على مرمى باريس سانت جيرمان، وكان الفريق الضيف قاب قوسين أو أدنى من إحراز أكثر من هدف لولا تآلق حارس المرمي كيلور نافاس.

وإنتهت المباراة بعد ذلك بالتعادل الإيجابي 1-1 في لقاء لم يحضر فيه باريس سانت جيرمان فعليآ إلى أرض الملعب، وحاول البلوجرانا تقريب النتيجة دون جدوى، ليتآهل بطل فرنسا لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بمجموع اللقاءين 5-2.