صلاح يقود ليفربول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب لايبزيج

قاد الفرعون المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على لايبزيج الألماني في إياب دور الـ16، بثنائية نظيفة وعادل بها الفريق نتيجة الذهاب.

وصعد ليفربول إلى دور الثمانية من التشامبيونز ليج رفقة بورتو ودورتموند وباريس سانت جيرمان، حيث فاز بمجموع اللقاءين 4-0 أحرز محمد صلاح هدفين منهم.

ليفربول كان الطرف الأشرس في اللقاء الذي أقيم على ملعب بوشكاش أرينا بالمجر، ورغم إستحواذ لايبزيج على معظم فترات المباراة إلا أنه لم يستطع إحراز أيا أهداف في مرمى البرازيلي أليسون بيكر، ولم يكن له سوى فرص قليلة.

أحرز محمد صلاح هدف ليفربول الأول في اللقاء بتصويبة أرضية قوية عند الدقيقة 70 بصناعة من دييجو جوتا، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني للريدز بعد عرضية من أوريجي أستغلها السنغالي وصوبها في الشباك عند الدقيقة 74.

ويمنح هذا الفوز بعض الثقة والهدوء داخل قلعة الأنفيلد ويتنفس كلوب ولاعبيه الصعداء، بعد النتائج المخيبة للآمال في بطولة الدوري الإنجليزي وإبتعاد الفريق عن المنافسة على المربع الذهبي.

ويسعى فريق ليفربول للوصول لأبعد نقطة في دوري أبطال أوروبا، وحبذا الفوز بذات الأذنين التي تعتبر هي المنقذ الوحيد لموسم الفريق.