الأهلي يفوز على فيتا كلوب الكونغولي 3-0 بدوري أبطال إفريقيا

حقق النادي الأهلي فوزآ عريضآ على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الشهداء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا.

وأستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز خارج الديار ليحتفظ بحظوظه في التآهل لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، ويُعد هذا هو أول فوز لفريق مصري في جمهورية الكونغو في البطولات الإفريقية.

وإرتفع رصيد النادي الأهلي للنقطة السابعة في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الأولى، خلف سيمبا التنزاني متصدر المجموعة بـ10 نقاط والذي ضمن التآهل للدور المقبل.

فيما تجمد رصيد فيتا كلوب الكونغولي عند النقطة الرابعة في المركز الرابع من المجموعة، وفي الآخير المريخ السوداني متذيل جدول الترتيب بنقطة واحدة والذي تلقى هزيمة بثلاثية اليوم أمام سيمبا لحساب نفس الجولة.

وإفتتح محمد شريف التسجيل في المباراة عند الدقيقة السادسة من الشوط الأول بتصويبة قوية داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من مروان محسن.

وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للمارد الأحمر عند الدقيقة التاسعة عشر بتسديدة قوية، بعد صناعة من عمرو السولية.

وأختتم طاهر محمد طاهر ثلاثية الضيوف بتصويبة في الشباك الخالية لحارس مرمى فيتا كلوب بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من والتر بواليا.

ويلتقي النادي الأهلي الجولة القادمة مع المريخ السوداني في السودان، يوم الجمعة الثاني من إبريل المقبل في تمام الثالثة عصرآ.