أجريت اليوم قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، في العاصمة السويسرية نيون، وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية ومثيرة في الدور ربع النهائي من البطولة، كما أقيمت قرعة نصف النهائي وتحددت مواعيد المباريات.

وكانت هناك ثماني فرق صعدت إلى الدور ربع النهائي، وهم بايرن ميونخ حامل اللقب وباريس سانت جيرمان وصيف النسخة الماضية، بالإضافة إلى مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، كما صعد أيضآ بروسيا دورتموند وبورتو.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين ليفربول وريال مدريد تحمل ذكريات نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، عندما فاز الميرنجي بثلاثية، وخرج صلاح مصابآ في اللقاء بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس.

كما أوقعت قرعة ربع النهائي بايرن ميونخ حامل اللقب أمام باريس سانت جيرمان وصيف النسخة السابقة، في مواجهة ستتكرر للعام الثاني على التوالي، ولكن هذه المرة في الأدوار الإقصائية.

كانت القرعة رحيمة بالبلوز عندما أوقعتهم في مواجهة سهلة نسبيآ أمام بورتو البرتغالي، ورغم أن بورتو أخرج يوفنتوس على أرضه من دور ثمن النهائي، إلا انه يعتبر أسهل الفرق الثمانية بالنسبة لتشيلسي.

أخر المواجهات تلك التي وضعت مانشستر سيتي مع بروسيا دورتموند، حيث ستكون كتيبة جوارديولا على موعد مع الصاروخ النرويجي إيرلينج هالاند.

ويواجه الفريق الفائز من لقاء ريال مدريد وليفربول المتآهل من تشيلسي وبورتو، فيما سيصطدم الفائز من مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند مع المتآهل من لقاء بايرن ميونخ وباريس سانت جيرمان، في مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقام مبارايات ذهاب دور ربع النهائي يوم 6و7 إبريل المقبل، في حين تقام لقاءات الإياب يوم 13و14 من الشهر ذاته، كما تحدد موعد مباريات دور نصف النهائي وستكون مباريات الذهاب يومي 27و28 من ذات الشهر، بينما مباريات الإياب يومي 4و5 مايو القادم.

وتعقد مواجهة نهائي البطولة في العاصمة التركية إسطنبول يوم التاسع والعشرين من مايو المقبل، على ملعب أتاتورك الأوليمبي.