موقع يلا شوت ماتش الرسمي - yalla shoot match متابعة جدول أهم مباريات اليوم ومباريات الغد مباشر يلا كورة لحظة بلحظة والقنوات الناقلة عبر يلا شووت

تآهل منتخب السودان إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، بعد الفوز على جنوب إفريقيا بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد الهلال بالخرطوم،  ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وإرتفع رصيد المنتخب السوداني إلى النقطة الثانية عشر وتآهل كثاني الترتيب في المجموعة الثالثة من التصفيات، وصعد منتخب غانا كأول الترتيب برصيد 13 نقطة.

فيما فشلت جنوب إفريقيا من التآهل وتجمد رصيدها عند 10 نقاط في المركز الثالث من الترتيب، بينما تتذيل ساوتومي المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وأحرز سيف الدين مالك الهدف الأول لمنتخب السودان عند الدقيقة الخامسة من المباراة، بعد صناعة من الظهير الأيمن أطهر الطاهر، وضاعف محمد عبد الرحمن النتيجة لصقور الجديان عند الدقيقة 32.

ويأتي هذا هو التآهل التاسع للسودان بعد الغياب عن البطولة الإفريقية منذ عام 2012، حيث تشهد البطولة بذلك عدد قياسي للمنتخبات العربية بعد صعود ستة منتخبات، وهم الجزائر والمغرب وتونس والسودان ومصر وجزر القمر.

يذكر ان صقور الجديان أحرزوا لقب البطولة عام 1970.