الأهلي يحسم ديربي القاهرة بثنائية في شباك الزمالك ويصعد للوصافة

حسم النادي الأهلي مباراة الديربي أمام الزمالك بالفوز بثنائية لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام.

وإرتفع رصيد النادي الأهلي للنقطة 30 في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، فيما حقق المارد الأحمر فوزه العاشر هذا الموسم في المسابقة.

ويتبقى للنادي الأهلي ثلاث مباريات مؤجلة في بطولة الدوري أقل من لقاءات نادي الزمالك، حيث في حالة فوز الأهلي بمؤجلاته الثلاثة يرتقي إلى قمة الترتيب بفارق 6 نقاط عن الزمالك.

أما عن نادي الزمالك فقد تجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز الأول من جدول ترتيب الدوري، ومتلقيًا خسارته الثانية في المسابقة حتى الآن من 15 مباراة.

وبدأ الأهلي ضاغطًا في المباراة وتمكن لاعبوه من صناعة أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الزمالك، إلا أن تمكن المهاجم محمد شريف من قص شريط التهديف في اللقاء بإحراز الهدف الأول بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من أيمن أشرف، عند الدقيقة 21.

بعدها تمكن الزمالك من إدراك التعادل عن طريق نجمه الأول محمود شيكابالا الذي سدد كرة صاروخية عند الدقيقة 30، سكنت المقص الأيمن للحارس علي لطفي.

وعاد محمد شريف لإحراز الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة 34، من تسديدة قوية ومذهلة من خارج منطقة الجزاء بعدما إستغل خطأ يوسف أوباما في التمرير، ولم يستطع محمود جنش التصدي لها.

وعند الدقيقة 57 إحتسب حكم اللقاء محمود البنا ضربة جزاء لنادي الزمالك بعد الرجوع لتقنية الڤار،  لصالح البديل سيف الدين الجزيري، بعد تدخل من علي لطفي.

ولكن عاد علي لطفي وأصلح خطأه وتمكن من التصدي لضربة الجزاء بعد أن سددها المدافع محمود علاء.