أقوى 5 مباريات “لا تنسى” للأهلي المصري في عام 2021

يقترب العام الحالي من نهايته، وبينما تهتم نسبة كبيرة من مشجعي الأهلي المصري بما يتوقعه الفريق من البطولات القادمة في عام 2022، يظهر جزء آخر ما يمكن وصفه بـ «الحنين المبكر» في الأيام الخوالي من عام 2021.

في عام 2021، كان الأهلي المصري أيامًا رائعة سيكون من الصعب على معجبيه الكبار نسيانها. فاز العملاق القهيري بثلاثة ألقاب بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية «قطر 2020″، مع المباريات المكتوبة بأحرف ذهبية.

الأهلي ضد بايرن ميونيخ الألماني

لعب الأهلي مباراة «تاريخية» ضد بايرن ميونيخ في ملعب مونديالي «أحمد بن علي» في 8 فبراير 2021، عندما تعادل نصف نهائي كأس العالم للأندية «قطر 2020″.

لم يقدم الأهلي أفضل المستويات ضد العملاق البافاري لإرضاء الهزيمة 0-2. ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن المباراة الرسمية ضد نادي بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا التاريخي وأحد أقوى الفرق الأوروبية من جميع الأعمار، هي فرصة لا يمكن تجاهلها أو التقليل من شأنها، بغض النظر عن النتيجة.

الأهلي ضد بالميراس البرازيلي

هزيمة الأهلي أمام بايرن ميونيخ (0-2) في نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020 تعني أن الفريق حصل على المركز الثالث في كأس العالم الذي واجه بالميراس البرازيلي في ملعب مدينة التعليم يوم 11 فبراير جرت المباراة بين الأهلي وبالميراس في 11 فبراير 2021 وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف (0-0) قبل أن يكسر بطل مصر التاريخي المباراة بفضل فوزه في ركلات الترجيح.

ونتيجة لذلك، فاز الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه للمرة الأولى في اليابان عام 2006.

كايرز تشيفز الجنوب إفريقي ضد الأهلي

سجل الأهلي فريق جنوب أفريقيا Cyers Chiefs في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020-21. جرت المباراة في 17 يوليو 2021 على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، المغرب، وانتهت 0-3 بفوز العملاق المصري. استفاد الأهلي من استبعاد هابي ماشيان، لاعب كايزر تشيفز، قرب نهاية النصف الأول من المباراة ليهيمن على الدرجة الثانية. كان هذا بمثابة انتصار العبقرية الحمراء مع الثلاثي النظيف الذي استخدمه محمد شريف ومحمد مجدي «أفشة» وعمرو سولي.

مع هذا الفوز، فاز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخه، مما عزز رقمه القياسي باعتباره النادي الأكثر شهرة على مستوى الأندية في القارة المظلمة.

الزمالك المصري ضد الأهلي

استضاف الزمالك منافسه التاريخي في استاد القاهرة الدولي في 5 نوفمبر 2021، كجزء من الأسبوع الثالث من الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021-22. انتهت اللعبة بفوز الشياطين الحمر 3-5.

تناوب محمد أبو جبل (حارس الزمالك بطريق الخطأ في مرماه) وعلي معلول (هدفين) ومحمد شريف وعلي أوديانغ على تسجيل خماسي الأهلي ضد الزمالك. وفقًا للمحللين، هذه اللعبة هي أفضل لعبة للأهلي محليًا في عام 2021.

الأهلي ضد الرجاء الرياضي المغربي

كان لدى الأهلي المصري موعد قبل نهاية عام 2021 مع تتويج لقب قاري جديد. فازت كلاب مدرب جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني بركلات الترجيح ضد الرياضي المغربي في مباراة كأس السوبر الأفريقية 2021، والتي لعبت على أرضية استاد أحمد بن علي في الريان. قطر في 22 ديسمبر.

لعب الأهلي المباراة كبداية لدوري أبطال أفريقيا، بينما خاض رجا في المواجهة بعد أن توج في موسم «الكونفدرالية» من كأس الاتحاد الأفريقي 2020-21.

رأى الأهلي في طريقه ليخسر قبل أن يسجل البديل طاهر محمد طاهر هدفًا متأخرًا وسجل الأهلي تعادلاً إيجابيًا 1-1، وبعد ذلك ختم المنتخب المصري اللقب بركلات الترجيح.