محمد صلاح يكتب التاريخ من جديد مع المنتخب المصرى ويقترب من كأس الامم الافريقية الثامنة لمصر

نجح محمد صلاح قائد المنتخب المصري ، بقيادة الفراعنة ، من إخراج المنتخب المغربي من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون ، والوصول إلى نصف نهائي المسابقة.ورغم تعادل مصر بهدف ضد أسود الأطلس، فقد جاء في الدقيقة السابعة عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء ، لكن الفراعنة ارتدوا وسجلوا هدفين عن طريق محمد صلاح 53 ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100. دقيقة بعد تمريره رائعه من محمد صلاح.

بعد مساهمة صلاح في تحقيق هدفين للفراعنة ، أصبح رقمًا تاريخيًا ، حيث سجل 64٪ من أهداف مصر في كأس الأمم الأفريقية منذ ظهوره الأول على ملعب إلكان عام 2017.سجل صلاح أو ساعد 9 من 14 هدفاً سجلتها مصر في البطولة ، حيث سجل 6 أهداف وساعد 3 آخرين من زملائه في الفريق.

كما نجح محمد صلاح في معادلة الأسطورة محمد أبو تريكة مع المنتخب ، حيث أصبح نجم الفرعون التاريخي محمد صلاح سادس هداف للمنتخب في البطولة القارية ، حيث سجل ستة أهداف في كأس الامم الافريقية . .

ويسبق الملك المصري علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد بسبعة أهداف ، وأحرز أحمد حسن 8 أهداف ، وجاء العميد حسام حسن في المركز الثاني برصيد 11 هدفا وجاء ترسانة مصر التاريخية وأسطورة المنتخب الوطني حسن الشاذلي برصيد 12 هدفا.